تشاووش أوغلو: يمكن للجنة العسكرية أن تلعب دورا حاسما في الحفاظ على وقف إطلاق النار

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2020ء)   أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن اللجنة العسكرية يمكنها لعب دورا حيويا في الحفاظ على وقف إطلاق النار في ليبيا، وأنه لا حديث حول عقوبات ضد ليبيا طالم تم احترام وقف إطلاق النار من قبل الجميع.

وقال تشاووش أوغلو في مقابلة مع وكالة سبوتنيك، في إجابة على سؤال عما إذا كان الاجتماع الوزاري القادم حول ليبيا سيبحث تنفيذ حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، الذي اتفقت عليه الدول في برلين: "هذا قرار مجلس الأمن الدولي حول الحظر وأيضا العقوبات على ليبيا، إنه واضح جدا​​​. وفي نفس الوقت، يدعو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259 الدول الأعضاء إلى دعم حكومة الاتفاق الوطني، أعني حكومة السراج ، لتحقيق الاستقرار في البلاد، وأيضًا لفك الارتباط مع الجهات الفاعلة الأخرى ، وهو ما يعني حفتر.

لكن نعم ، القضية الرئيسية والمعيار الرئيسي هو وقف إطلاق النار والهدنة. طا

لما تم احترامها من قبل الجميع ، فلن نتحدث عن فرض عقوبات على ليبيا أو دول أخرى ، بل سنركز بدلاً من ذلك على العملية السياسية وكيفية تسريعها".

وقال تشاووش أوغلو في مقابلة مع وكالة سبوتنيك، في إجابة على سؤال حول توقعاته من لقاء 5+5 المزمع عقده الأسبوع القادم في جنيف: "اللجنة العسكرية ستكون هامة جدا، أو بالأحرى تستطيع لعب دورا حاسما في الحفاظ على وقف إطلاق النار، وأيضًا لتحديد خطوط المواجهة بين الجانبين. لكن بشكل عام ، يمكن أن يكون هذا أيضًا تدبيرًا جيدًا لبناء الثقة بين حفتر والسراج".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات