الدفاع الروسية تصف ما نُشر عن فشل إطلاق "كاليبر" خلال مناورات "غروم -2019" بالحماقة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2019ء) نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، المزاعم بأن صواريخ "كاليبر" لم يتم إطلاقها من المحاولة الأولى خلال تدريبات "غروم-2019" واصفة إياها بالـ"حماقة من البداية إلى النهاية"، والصحفيون بـ"ضحايا للهواة المخادعين".

وجاء في بيان الدفاع الروسية: ""المعلومات التي نشرتها "آر بي كا" عن الإطلاق المزعوم، لصواريخ "كاليبر" من سفينتي "تتارستان" و "غراد سفياجسك" "ليس في المحاولة الأولى"، عبارة عن حماقة من البداية إلى النهاية"​​​.

وأكدت الوزارة أن إطلاق "صواريخ "كاليبر" من سفينة الصواريخ الصغيرة "غراد سفياجسك" كان منتظمًا وناجحًا، "وتم عرضه لاحقًا للجمهور الروسي والدولي على القنوات التلفزيونية المركزية".

وأضاف البيان "أخيرًا ، لم تكن سفينة صواريخ "تتارستان"، على الإطلاق، مُسلَّحة وهي غير مجهزة بصواريخ كروز "كاليبر" المحمولة على السفن. لذلك ، من حيث المبدأ ، لا يمكنها القيام بإطلاقها".

واختتم الوزارة بيانها بالقول: "من المؤسف أن قناة "أر بي كا" ، دون إجراء تدقيق أولي للحقائق ، وسعيا لتحقيق مستوى من المرجعية [الاستشهاد] من خلال تشويه نجاح تدريبات "الرعد-2019"، أصبحت مرة أخرى ضحية خداع من قبل الهواة".

هذا ونفذت المهام المخططة لمناورات "غروم-2019" بشكل كامل وأصابت الصواريخ التي تم إطلاقها الأهداف المحتملة بنجاح، مثبتة خواصها التقنية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب