تلاشي تفوق الناتو على روسيا مرتبط بـ "حقائق قائمة" - خبير

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 سبتمبر 2019ء) رأى الخبير العسكري الروسي، إيغور كوروتشينكو، اليوم الخميس، بأن الاعتراف بأن حلف الناتو قد خسر تفوقه العسكري على روسيا، يثبت أن الأموال التي استثمرت في هذا المجال لم تذهب هباءً.

وقال كوروتشينكو، في تعليق له لوكالة "سبوتنيك" على تصريح رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، جوزيف دانفورد، بشأن فقدان الناتو تفوقه على روسيا: ""هذا عبارة عن الاعتراف بالحقائق القائمة​​​. اليوم ، الجيش الروسي هو أحد أفضل الجيوش في العالم. علاوة على ذلك ، نحن قادرون على القيام بعمليات عسكرية سواء بطريقة معتادة وكلاسيكية ، وسواء بطريقة مختلطة [ هجينة]. باستخدام مثال سوريا ، فقد ثبت بوضوح أن التكتيكات والإستراتيجية الروسية أصبحت أعلى من تلك التي لدى الأميركيين".

وفقا له ، لا أحد ينتظر التصفيق في روسيا، ولكن "هذه الكلمات تظهر أن الأموال التي صُرفت على المجمع الصناعي العسكري والقوات المسلحة لم تُنفق عبثاً".

يعتقد كوروتشنكو أن عامل القوة العسكرية اليوم يعني الكثير في العالم.

وقال: "نحن أصحاب سيادة بالكامل ومستعدون للدفاع عن أنفسنا تحت أي ظرف من الظروف. نحن لا نشارك في سباق التسلح في الخطوط الأمامي ، لكن من خلال إنفاق أقل بكثير من الأميركيين ، نحقق نتائج أفضل".

وفي سياق منفصل لفت كوروتشينكو إلى عامل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، مشًيرا إلى أن "إنجازاتنا تعود بشكل كبير إلى موقفه الإستراتيجي من قضايا تطوير الجيش وصناعة الدفاع,

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، جوزيف دانفورد، قد أعلن في وقت سابق أن حلف الناتو فقد تفوقه الإستراتيجي على جيش "روسيا النامية".

جوجل بلس شارك في واتس ایب