القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا – ممثل الشرطة بجمهورية دونيتسك

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 28 أغسطس 2019ء) أعلن ممثل قوات الشرطة الشعبية لجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، قيام القوات الأوكرانية صباح اليوم الأربعاء بقصف مدينة غورلوفكا المسيطر عليها من قبل جمهورية دونيتسك. وذلك بإطلاق 37 قنبلة هاون وقنبلة مدفعية​​​. 

وفي هذا السياق أفاد ممثل الشرطة الشعبية للصحفيين: "في الساعة السادسة و10 دقائق صباحا بالتوقيت المحلي (نفس توقيت موسكو) قام المحتلون من قوات اللواء 30 الأوكراني بإطلاق 25 قنبلة هاون (عيار 120 ملم) من بلدة نوفولوغانسكويه، التي تقع في الأراضي المسيطر عليها من قبل القوات الأوكرانية على منطقة دولوميتنويه (لواقعة على مشارف مدينة غورلوفكا)، وفي الساعة السادسة و20 دقيقة – قاموا بقصف منطقة كالينينسكي بمدينة غورلوفكا  باستخدام المدفعية (عيار 122 ملم).

ووفقا لممثل الشرطة الشعبية، فقد قامت القوات الأوكرانية بإطلاق 12 قذيفة مدفعية على هذه المنطقة.

يذكر أن  مدينة غورلوفكا المسيطر عليها من قبل جمهورية دونيتسك الشعبية تقع بالقرب من خط التماس المباشر على بعد 40 كم شمال مدينة دونيتسك. ولذلك فإنها تتعرض للقصف الأوكراني بشكل منتظم. وكان عدد سكان هذه لمدينة قد بلغ قبل بداية النزاع 250 ألف نسمة. ويوجد في مدينة غورلوفكا مصنع لبناء الآلات والماكينات بالإضافة إلى مصنع كيماوي لشركة "ستيرول" قد توقف عن العمل بعد بداية العمليات العسكرية في دونباس.

جوجل بلس شارك في واتس ایب