بلدان أوبك+ تتوصل اليوم إلى اتفاق بشأن تمديد الاتفاقية - الفالح

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 02 يوليو 2019ء) أعرب وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الثلاثاء، عن ثقته بنسبة 100 بالمئة في أن أوبك+ ستتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الصفقة اليوم.

وقال الوزير السعودي للصحفيين ردا على سؤال حول مدى ثقته في أن تتوصل بلدان أوبك+ اليوم لاتفاق بشأن تمديد الاتفاقية: "بنسبة 100 بالمئة"​​​.

وأضاف الفالح " يعد تمديد الاتفاقية لمدة 9 أشهر وقتًا كافيًا لتقليل المخزون الزائد وتحقيق التوازن في السوق. أنا ومتفائل للغاية".

كما لفت الفالح إلى أنه يرى علامات الانتعاش الثابت لزيادة الطلب في سوق النفط العالمية.

وأعرب وزيرا الطاقة في كازاخستان والإمارات العربية المتحدة ورئيس اللجنة الوطنية للنفط الليبية عن ثقتهم في التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد "أوبك +".

وكان وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أكد بأن جميع الدول المشاركة في الاتفاق تدعم مقترح تمديد الاتفاق لـ 9 أشهر أخرى وفق الشروط الحالية.

واتفقت دول "أوبك" ودول من خارج إطارها، في أواخر عام 2018، حول تجديد شروط الاتفاق الخاص بتخفيض حجم إنتاجها من النفط، الشيء الذي ما زال ساري المفعول منذ بداية عام 2017، كما اتفقت هذه الدول على تخفيض إنتاجها من النفط بإجمالي 1.2 مليون برميل يوميا بالقياس مع مستوى تشرين الأول/أكتوبر عام 2018، ووافقت روسيا على تخفيض هذا الحجم بمعدل 228 ألف برميل يوميا من مستوى تشرين الأول/أكتوبر 2018 إلى 11.421 مليون برميل في اليوم..

جوجل بلس شارك في واتس ایب