عقوبات واشنطن ضد طهران إجراءات غير مسبوقة تبطل إشارات الحوار – ريابكوف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 25 يونيو 2019ء) وصف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، العقوبات الأميركية الجديدة ضد إيران بأنها إجراءات غير مسبوقة، و تبطل كل إشارات واشنطن حول الاستعداد للحوار.

وقال ريابكوف للصحفيين: "تُظهر هذه الإجراءات الجديدة غير المسبوقة ما تمثله التصريحات الأميركية عن الاهتمام بالحوار مع إيران​​​. أي أنها تبطل بشكل أساسي كل الإشارات المتكررة باستمرار بأن واشنطن منفتحة ومستعدة للحوار. لا يمكن إجراء الحوار تحت تهديد السلاح بالمعنى الحرفي والمجازي".

وأضاف نائب الوزير الروسي أن "الولايات المتحدة ملزمة ببساطة بإعادة النظر في موقفها بشأن الضغط بأقصى قدر على إيران، حينها، قد يكون هناك بعض الفرص لمواصلة مثمرة للحوار".

يذكر أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعلن يوم أمس الاثنين، التوقيع على أمر تنفيذي يتضمن عقوبات جديدة على إيران تشمل ضمن المستهدفين المرشد الأعلى للثورة علي خامنئي.

وحول ما إذا كانت العقوبات الجديدة مرتبطة بإسقاط إيران طائرة أميركية مسيرة مؤخرا فوق مضيق هرمز، قال ترامب "كان ذلك [فرض العقوبات] سيحدث على كل حال".

في سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تغريدة، بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران، إن "السياسيين الصقور المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعطشون للحرب بدلاً من الدبلوماسية".

جوجل بلس شارك في واتس ایب