وزير الطاقة السعودي يدعو منتجي النفط للحفاظ على توازن المخزون العالمي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 مايو 2019ء) دعا وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إلى التركيز من جانب الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والدول من خارجها على مخزونات النفط.

وقال الفالح في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الأحد، في جدة "ما اتفقنا عليه هو المستهدف، وهو إحداث توازن في السوق، واستمرار العمل على المحافظة على  التوازن بين العرض والطلب"، متابعا "من ناحيتي، أدعو الجميع على التركيز على المخزون النفطي، وهذه هي الدلالة الأساسية في النهاية"​​​.

وأضاف الفالح "إذا بدأ المخزون يرتفع كما شهدنا في النصف الثاني من العام الماضي فهذه إشارة خطر على الأسواق، وسينعكس على الثقة في الأسواق والاستثمار، وتحركات المضاربين، وغيرها".

وشدد الفالح "الدول الخليجية تعرضت لانقطاعات، وجزء من الالتزام غير العادي الذي حدث في نيسان/أبريل الماضي لم يتكرر على المستوى البعيد، ومن المهم أن لا نأخذ [ما حدث في أبريل] في الحسبان عندما نتوقع ما سيكون للنصف الثاني من عام 2019".

وتابع الفالح "أعتقد أن الكل، سواء الفنيين، أو الوزراء، سيركزون خلال الأسابيع الخمسة المقبلة إلى أين تتجه المخزونات، وبناء على ذلك نتخذ القرار الصحيح الذي سيتمحور حول التكم في الإنتاج، وتوجيه المخزون للمستويات الطبيعية".

جوجل بلس شارك في واتس ایب