بوروشينكو ينتقد زيلينسكي بسبب نيته التحاور مع روسيا عن السلام في دونباس

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 11 أبريل 2019ء) انتقد الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، اليوم الخميس، خصمه فلاديمير زيلينسكي، الذي تصدر الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، بسبب نيته التحاور مع روسيا عن السلام في دونباس.

وقال بوروشينكو خلال منتدى كييف للأمن: "إما إنها عدم الكفاءة، أو محاولة متعمدة لإبعاد المسؤولية عن روسيا في العدوان على أوكرانيا​​​... إذا أراد أحد أن يعمل بصيغة بودابست أو الصيغة الأميركية، فليقرأ الكتب، ستجذب لكم الإثارة. لكن لا تدمروا بعدم كفاءتكم ما فُعِلَ في السنوات الخمس الأخيرة".

وكان المرشح للرئاسة الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أعلن أنه من الضروري إجراء محادثات مع روسيا حول السلام في دونباس، مؤكدا استعداده للتحاور مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بالمقابل أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ، دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي منفتح على الحوار لايجاد حل لجميع المشاكل، ولكن ليس في إطار الاستفزاز والتخريب.

ويذكر أن الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، جرت يوم 31 آذار/مارس. ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية لم يحصل أي من المرشحين على العدد المطلوب من الأصوات للفوز في الجولة الأولى. وسيشارك في الجولة الثانية التي ستجري يوم 21 نيسان/أبريل، الفائز بالجولة الأولى فلاديمير زيلينسكي والرئيس الحالي بيترو بوروشينكو.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات