وزارة الدفاع الأرمينية تتوعد بمعاقبة الجنود الذين قاموا بتحريض زملاءهم على العصيان

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 23 مارس 2019ء) صرح المتحدث الصحفي باسم وزارة الدفاع الأرمينية، ارتسون هوفهانيسيان، تعليقاً على الاحتجاج الذي قام به أقارب عدد من الأفراد العسكريين الذين تم نقلهم إلى وحدات عسكرية أخرى عقب النزاع الذي نشب في مدينة ميغري، أن أي خرق للانضباط في الجيش سيتم قمعه بشدة.

هذا وقام أقارب العديد من مجندي الخدمة العسكرية، اليوم السبت، بتنظيم اعتصام أمام مبنى الحكومة في يريفان​​​. وقالت أم أحد المجندين، للصحافيين، أنه بعد أن طلب أحد الجنود من الضابط نقله إلى سرية أخرى، نشأ نزاع، ونتيجة لذلك غادر فوج كامل الوحدة العسكرية في مدينة ميغري، على بعد 370 كم جنوب يريفان. وأضافت أنه بعد عودة العسكريين إلى مكان الخدمة، جرى نقل العديد من الجنود إلى وحدات عسكرية أخرى.

المتظاهرون طالبوا بإعادة الجنود إلى مدينة ميغري.

وكتب هوفهانيسيان، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سعى العديد من الجنود الذين انتهكوا الانضباط، وعلى طريقة سنوات التسعينيات (من القرن الماضي)، إلى إقامة نظامهم الخاص داخل الوحدات العسكرية، لأداء الخدمة في ظروف خاصة وبزيهم العسكري، وحصصهم الغذائية. حاولوا جذب بقية الجنود إلى ذلك، الأمر الذي جرى إيقافه من قبل الضباط".

وحذر المتحدث الصحفي باسم وزارة الدفاع الأرمينية، من أن أي جندي يقوم بالتعدي على الانضباط وعلى القدرة القتالية للقوات المسلحة سوف ينزل به أشد العقوبات. وأضاف هوفهانيسيان أيضاً أنه تم فصل العديد من الضباط فيما يتعلق بالحادث.

جوجل بلس شارك في واتس ایب