نتنياهو يهاجم إيران مجددا ويتوقع مستقبلا باهرا لشعبها إذا ما تخلص من نظامه

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 فبراير 2019ء) هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا النظام الإيراني، معتبرا أنه يقوم بتمويل تنظيمات وميليشيات تناصب إسرائيل العداء بدلا من أن ينفق عائدات البلاد على تحسين أحوال الشعب الإيراني.

وأعرب نتنياهو، في مقابلة مع إذاعة "صوت أميركا" التي تبث بالفارسية ونقلتها إذاعة "مكان" الإسرائيلية اليوم الأحد، عن اعتقاده بأن مستقبل الشعب الإيراني سيكون باهرا في حال انتهاء ما أسماه "نظام الزمرة الدينية المتطرفة الحاكمة في طهران"​​​.

وتابع قائلاً "يتعين على الإيرانيين أن يقرروا كيف سيتصرفون مع هذا النظام".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "إنني استمد الشجاعة من الجرأة التي يتمتع بها السواد الأعظم من المواطنين الإيرانيين الذين يتظاهرون في الشوارع أو يعلقون في صفحتي على فيسبوك".

وأردف: ان "النظام في طهران لم يخصص أبدا عائدات الأموال الإيرانية لصالح شعبه وإنما قام بتحويلها إلى حزب الله ومليشيات شيعية أخرى".

وقبل نحو أسبوع حذر المساعد السياسي لقائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء يد الله جواني، من أنه في حال هاجمت الولايات المتحدة الأميركية بلاده، فسوف يتم محو تل أبيب وحيفا.

ورد نتنياهو، في مقطع فيديو نشره مكتبه الإعلامي في ذكرى الثورة الإسلامية في إيران، بأنه سيتم تدمير إيران إن نفذت تهديد قيادة الحرس الثوري الإيراني وحاولت تدمير تل أبيب وحيفا.

وقال نتنياهو، "لا أتجاهل التهديدات التي يطلقها النظام الإيراني ولكنني لا أتأثر بها. إذا ارتكب هذا النظام الخطأ الفادح وحاول تدمير تل أبيب وحيفا فإنه لن ينجح في ذلك، وسيكون هذا عيد الثورة الأخير الذي  يحتفل به هذا النظام، ويجدر بهذا النظام أن يأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار".

جوجل بلس شارك في واتس ایب