روسيا مهتمة بنجاح القمة الأميركية-الكورية الشمالية في هانوي- مصدر في الخارجية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 11 فبراير 2019ء) صرح مصدر بوزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، بأن روسيا مهتمة بنجاح القمة الأميركية-الكورية الشمالية في هانوي، وأن روسيا تتمنى للشركاء في لواشنطن وبيونغ يانغ التوفيق.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" عقب لقاء المبعوث الأميركي الخاص إلى كوريا الشمالية، مارك لامبرت، مع نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورغولوف: "نحن مهتمون بنجاح القمة، ونتمنى التوفيق للأميركيين والكوريين الشماليين​​​. ومن ناحيتنا، فإن الأميركيين يحتاجون خبرتنا ومعرفتنا".

وكما أوضح المصدر، فإن الجانب الأميركي تحدث "بقدر الإمكان، عن الاستعداد للقمة في هانوي".

وقال المصدر: "لم يذكروا الموعد، لكن ترامب نفسه قال أنها يومي 27-28 شباط/فبراير". وأكد المصدر أن "التفاعل مع الأميركيين في تزايد".

يذكر أن لامبرت، يتواجد في زيارة لموسكو يومي 11-12 شباط/فبراير. وكما ذكرت السفارة الأمريكية في موسكو، في وقت سابق، فإن لامبرت يزور موسكو لإجراء مشاورات بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

كانت وزارة الخارجية الأميركية، قد أعلنت في الـ 9 من شباط/فبراير الجاري اليوم، أن محادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ستجري قبل لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون في فيتنام يومي 27 و 28 شباط /فبراير.

يذكر أن القمة الأولى بين الرئيس الأميركي والزعيم الكوري الشمالي كانت قد عقدت في حزيران/يونيو عام 2018، حيث أكد الطرفان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات