موسكو ترحب بتعيين رئيس جديد لمكتب "طالبان" مكلف بالتفاوض مع واشنطن وحقه في اتخاذ القرارات

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 08 فبراير 2019ء) أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، رئيس القسم الأسيوي الثاني بوزارة الخارجية، زامير كابولوف، اليوم الجمعة، أن موسكو تقيم بإيجابية تعيين رئيس المكتب السياسي لحركة "طالبان" في العاصمة القطرية وحقه في اتخاذ القرارات خلال المفاوضات مع واشنطن يسرع عملية التفاوض.

وقال كابولوف لوكالة "سبوتنيك": "نقيم بإيجابية تعيين رئيس جديد للمكتب السياسي [عبد الغني برادر]"، مضيفا " تكمن الأهمية في حقيقة أنه يحصل على تفويض من قيادة طالبان العليا لاتخاذ القرارات على الفور​​​. وهذا أمر مهم لأن جميع فرق التفاوض السابقة لحركة طالبان قدمت آراء وتعليمات قيادتها، وكما يقولون، سيكون لرئيس المكتب الجديد الحق في اتخاذ القرارات.

هذا يسرع عملية التفاوض إلى حد معين".

هذا ونقلت فناة "طلوع نيوز" عن بيان لحركة طالبان، يشير إلى أن عبد الغني برادر، الذي كان قيد الاعتقال لسنوات طويلة في السجون الباكستانية وقد افرج عنه قبل فترة، تم تعيينه عوضاً عن عباس ستانكزاي رئيسا لمكتب الحركة السياسي في قطر، وهذا يأتي في سياق خطوة تهدف لدعم عملية التفاوض مع الأميركيين.

وكان الحركة أكدت بانها أجرت مفاوضات "أولية" مع الولايات المتحدة الأميركية في مدينة الدوحة بقطر بشهر تشرين الثاني/نوفمبر 2018 ، نافية ما تناقلته وسائل إعلام أفغانية التي زعمت التوصل لاتفاق حول الحكومة المؤقتة والانتخابات وملفات أخرى، بحسب ما نقلته محطة "1 تي في" المحلية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات