ضرورة إنجاز تصميم صواريخ "كاليبر" الأرضية والصواريخ فرط صوتية خلال 2019 -2020 - شويغو

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 05 فبراير 2019ء) أفاد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، بأنه من الضروري أن يتم تصميم النسخة الأرضية لمنظومة صواريخ "كاليبر" البحرية ذات الصواريخ المجنحة بعيدة المدى خلال عامي 2019-2020، بالإضافة إلى صناعة منظومة صاروخية أرضية تستخدم صاروخا فرط صوتي بعيد المدى في نفس الفترة الزمنية.

وقال شويغو، في اجتماع في وزارة الدفاع بهذا الصدد : "عرضت هيئة الأركان العامة على القائد الأعلى قائمة بالفعاليات وقد قام بالموافقة عليها​​​. من الضروري أن نقوم خلال عامي 2019-2020 بتصميم النسخة الأرضية لمنظومة صواريخ "كاليبر" البحرية ذات الصواريخ المجنحة بعيدة المدى، والتي أثبتت فعاليتها في سوريا. وفي نفس الفترة الزمنية، تلزمنا صناعة منظومة صاروخية أرضية تستخدم صاروخا فرط صوتي بعيد المدى".

وأضاف شويغو، فإن تلك تطبيق الإجراءات يعتبر أمرا ضروريا لأن الولايات المتحدة الأميركية قررت تعليق الوفاء بالتزاماتها وفقا لمعاهدة القضاء على الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

ومضى وزير الدفاع الروسي قائلا: "وفي الوقت ذاته فإنهم يعملون بنشاط على تصميم صواريخ أرضية يزيد مدى إطلاقها عن 500 كم. وهو ما يتجاوز الحدود التعاقدية. ومن هذا المنطلق، حدد الرئيس الروسي لوزارة الدفاع مهمة الرد بالمثل."

وأوضح" أن استخدام الصواريخ الجوية والبحرية بصفتها قاعدة لتصميم صواريخ أرضية ستمكن من تقليص مدة صناعة الصواريخ الجديدة وحجم تمويل تصنيعها بشكل جوهري.

وتابع شويغو: ""بالإضافة إلى ذلك ، من المهم زيادة مدى الإطلاق لمنظومات الصواريخ الأرضية التي يتم تصميمها اليوم".

يذكر أيضا أن وزير الدفاع الروسي قد أعطى تعليمات لنائبه اليكسي كريفوروتشكو بالبدء في أقرب وقت في تنفيذ أعمال التصميم ذات الصلة وفي إطار ما تم تخصيصه من استثمارات لتلبية الطلبات الحكومية في مجال صناعة الأسلحة والمعدات بالنسبة لعام 2019 بالتحديد وبالنسبة للعامين 2020 -2021 ، وذلك عن طريق إعادة توزيع الأموال المخصصة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب