إجلاء نحو 3 آلاف شخص من مستشفيات سيبيريا بعد بلاغات بوجود متفجرات

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2019ء) أفادت إدارة مدينة كيميروفو بسيبيريا، اليوم الإثنين، أنه تم إخلاء عددا من المؤسسات الصحية بالمدينة بسبب بلاغات من مجهول عن وجود متفجرات، ما أجبر إدارات تلك المؤسسات على إجلاء نحو ثلاثة آلاف شخص.

وجاء في بيان الإدارة: "وفقا لمعلومات إدارة الصحة الإقليمية، فقد تلقت عشر مؤسسات صحية بمدينة كيميروفو عددا من الرسائل الإلكترونية عن وجود مواد متفجرة، وعلى الفور تم إخلاؤها من المرضى والعاملين، والبالغ عددهم 2918 مريضا وعاملا​​​. استأنفت خمس مؤسسات منها العمل".

كما أشارت الإدارة إلى تلقي عدد من المؤسسات الصحية والمدارس والفنادق والمباني الإدارية لرسائل مشابهة.

وأشارت الإدارة إلى أن "أحد هذه البلاغات كان صحيحا. وتعمل هيئات إنفاذ القانون في مكان الحادث في الوقت الحالي. ونطالب السكان بالتحلي بالصبر فيما يتعلق باتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث إن إخلاء المباني وتعطيل المصالح هو إجراء اضطراري يتعلق بأمن السكان".

وجدير بالذكر، أن موجة من "البلاغات المجهولة عن وجود متفجرات" بالمباني الإدارية والمرافق الاجتماعية قد اجتاحت المدن الروسية في شهر كانون الثاني/يناير الجاري. ففي الأسبوع الماضي، ورد العديد من البلاغات المجهولة عن وجود متفجرات في العديد من مناطق سيبيريا والشرق الأقصى.

جوجل بلس شارك في واتس ایب