بومبيو و كيم يونغ تشول يناقشان الالتزامات التي قطعتها أميركا وكوريا الشمالية بقمة سنغافورة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2019ء) أجرى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الجمعة، محادثات في واشنطن مع نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي كيم يونغ تشول، ناقش خلالها الطرفان الوفاء بالتزامات القمة التي عقدت بين زعيمي البلدين في سنغافورة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان :ان "وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والممثل الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيغون، التقيا مع نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي كيم يونغ تشول، في واشنطن في 18 كانون الثاني / يناير"​​​.

مشيرة إلى انهم " ناقشوا خلال اللقاء ،الجهود المبذولة لتحقيق تقدم في تنفيذ الالتزامات التي تعهد بها الرئيس الأميركي ترامب ورئيس كوريا الشمالية كيم جون أون في سنغافورة ".

يذكر أنه سبق وصرح ترامب للصحفيين بأن المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ، تجري بشكل جيد. ويقوم الطرفان بالبحث حول المكان الذي سيجري فيه لقاء القمة الأميركية – الكورية الشمالية الثاني. وكان اللقاء الأول بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية، قد جرى في حزيران/يونيو عام 2018 ، حيث أكد الطرفان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات