الزعابي يلقي كلمة المجموعة العربية حول تقريري الفريق المعني بمسألة حقوق الإنسان

جنيف (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 28 يونيو 2018ء) ألقى سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى للأمم المتحدة في جنيف كلمة المجموعة العربية أمام الدورة الـ 38 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة كون الإمارات تترأس حاليا مجلس رؤساء البعثات العربية في جنيف وذلك في إطار النقاش العام حول تقريري الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات الوطنية وغيرها من مؤسسات الأعمال.

ورحبت المجموعة العربية بأعضاء الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات الوطنية وغيرها من مؤسسات الأعمال وبعد الاطلاع على تقريري الفريق العامل.

كما عبرت المجموعة العربية عن الأسف لغياب الإشارة في أي من تقريري الفريق العامل إلى التقرير الذي أعده المفوض السامي بشأن إنتاج قاعدة بيانات لجميع المؤسسات التجارية العاملة في أنشطة محددة تتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في شهر يناير 2018 حيث كانت المجموعة العربية تأمل في أن يجدد الفريق العامل عدم قانونية المستوطنات بموجب القانون الدولي خاصة أن الفريق كان شريكا أساسيا في التقرير الذي أعده المفوض السامي لحقوق الإنسان.

وفي الختام أثنت المجموعة العربية على جهود الفريق العامل وحثته على مواصلة عمله بشأن التوعية بالمبادئ التوجيهية وبلورة وتطوير الآليات غير القضائية بصفتها آليات مكملة وداعمة للمؤسسات القضائية .. مثمنة في هذا الصدد دعوة الفريق العامل لإدماج المبادئ المذكورة في جدول أجندة الأمم المتحدة لعام 2030 .

جوجل بلس شارك في واتس ایب