زيلينسكي عن المساعدات الغربية: أوكرانيا ليست بحاجة إلى عسكريين بأعلام أجنبية على أراضيها

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 فبراير 2022ء) أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، معلقا على استعداد الدول الغربية لمساعدة بلاده، أن بلاده ليست في حاجة إلى عسكريين بأعلام أجنبية على أراضيها، لأن هذا من شأنه إلى زعزعة الاستقرار في العالم.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع وكالة "أر بي كا أوكرانيا": "على الفور أقول، إننا لسنا بحاجة إلى عسكريين بأعلام أجنبية على أراضينا​​​. نحن لا نطلب ذلك. وإلا فإن عدم الاستقرار سيعم العالم أجمع. ولا نريد أن نعطي روسيا سببًا آخر لقول إن لدينا قواعد (عسكرية)هنا وأنهم بحاجة إلى "الدفاع عن أنفسهم". "ولا شيء آخر".

وطالب زيلينسكي، شركاء كييف بالاستثمار في تطوير الجيش الأوكراني مؤكدا أن هذا سيكون "ضمانا لأمن" لأوروبا.

وأضاف " لا أحد متأكد اليوم أنه لن يحدث شيء غدًا ... يمكننا زيادة الجيش مرتين أو ثلاث مرات ولكن بعد ذلك، على سبيل المثال، لن نتمكن من بناء الطرق.

هذه مشكلة بالنسبة لنا . لذلك إذا كنتم، شركاؤنا، " قولوا إن هذه قيمنا المشتركة، فلننفق عليها معًا. وهذا ليس إيثار، إنه يتعلق بحقيقة أنهم سيأتون إليكم غدًا. سوف يذهبون إلى أبعد من ذلك، وبعد ذلك ستحدث أزمة هجرة وما إلى ذلك ".

واعلن زيلينسكي، بوقت سابق، ضرورة حصول كييف على نظام ضمانات لا يقل عن ذلك المقدَم لدول الناتو، حيث أن عملية الانضمام إلى الحلف ستكون طويلة.

وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية، روسيا بالتحضير لهجوم عسكري على أوكرانيا، وهو ما نفته موسكو في مناسبات عدة؛ معتبرة أن الاتهامات ذريعة لزيادة الوجود العسكري للحلف بالقرب من حدودها.

وتطالب موسكو بضمانات حول عدم توسع حلف الناتو شرقاً نحو حدودها، وعدم إنشاء قواعد عسكرية في جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات