موسكو تأسف لاستسلام باريس وبرلين لتلاعبات كييف فيما يتعلق بصيغة "نورماندي" – كوزاك

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 11 فبراير 2022ء) أعلن نائب مدير مكتب الرئيس الروسي، دميتري كوزاك، اليوم الجمعة، أن أوكرانيا تتلاعب بألمانيا وفرنسا، اللتين تؤيدان المقترحات السخيفة من الجانب الأوكراني، وموسكو تأسف لخضوع باريس وبرلين لموقف كييف.

وقال كوزاك للصحفيين، عقب محادثات المستشارين بصيغة "نورماندي" في برلين: "للأسف ​​​... تتلاعب أوكرانيا بألمانيا وفرنسا، وألمانيا وفرنسا تخضعان وبسرور لهذه التلاعبات، وتدعمان كل تلك الأفكار والمقترحات السخيفة تماماً، بأي ثمن، بما في ذلك ووضعهما في موقف سخيف تماما ... إنهم (في أوكرانيا) يحاولون التهرب من أجل عدم الوفاء بالتزاماتهم".

هذا وانتهت مفاوضات المستشارين السياسيين لـ"رباعية نورماندي" في وقت سابق اليوم الجمعة، في برلين، بعد أن دامت 9 ساعات.

وترأس الوفد الروسي في المحادثات نائب مدير مكتب الرئيس الروسي، دميتري كوزاك، الذي أعلن في وقت سابق، أن الأطراف ستحاول إيجاد حلول لجميع المشاكل التي لم تحل خلال 7 سنوات"، وأعرب عن أمله بأن تكون هناك حلول معينة للتسوية الأوكرانية.

وقد جرى اللقاء الماضي لرباعية نورمادي في باريس بتاريخ 26 كانون الثاني/يناير.

إلى ذلك أعلن كوزاك، في وقت سابق من اليوم، أن محادثات المستشارين السياسيين في صيغة "نورماندي" في برلين لم تعط نتائج ملموسة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء الألماني، ستيفن هيبيشتريت، اليوم الجمعة، إن اللقاء المقبل لمستشاري زعماء صيغة "نورماندي" حول أوكرانيا، سيعقد في آذار/مارس، ومن غير المتوقع، أن تعقد اجتماعات على مستوى وزراء الخارجية أو قادة البلاد، قبل ذلك.

يذكر أن صيغة "رباعية نورماندي" (روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا) شكلت في السادس من حزيران/يونيو عام 2014، في مدينة نورماندي على هامش الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ70 لإنزال قوات الحلفاء، وبهذه الصيغة عقد زعماء روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا، عدة اجتماعات لمناقشة تسوية النزاع في دونباس.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات