وزيرة الخارجية البريطانية ونظيرها الأوكراني يتفقان على ضرورة تشكيل جبهة قوية ضد روسيا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 02 فبراير 2022ء) اتفقت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، مع نظيرها الأوكراني، دميترو كوليبا، خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، على ضرورة أن يشكل الحلفاء الأوروبيون وحلف الناتو، جبهة قوية وموحدة تجاه روسيا، وأوضحت تروس أنها لن تتمكن إجراء زيارتها خلال هذا الأسبوع إلى كييف وستعيد تحديد تاريخ أخر للزيارة في أسرع وقت.

وأوضحت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، أنه خلال اتصال هاتفي جمع تروس وكوليبا، "اتفقا أن الحلفاء في أوروبا وفي الناتو (حاف شمال الأطلسي)، على ضرورة تشكيل جبهة قوية وموحدة أمام روسيا"​​​.

وبينت الوزارة أن تروس أكدت إلى وزير الخارجية الأوكراني، دعم المملكة المتحدة الثابت لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي، كما "أعربت عن خيبة أملها الشديدة لعدم قدرتها على السفر إلى أوكرانيا هذا الأسبوع، لكنها تأمل في إعادة تحديد موعد جديد للزيارة في أقرب وقت"، موضحة أنها تخطط إجراء زيارة قصيرة إلى موسكو أيضا.

والاثنين الماضي، أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك عشية رحلة مقررة لها رفقة رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى أوكرانيا.

وكتبت تروس، عبر حسابها بموقع تويتر، أن الفحوصات أثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مضيفة أنها بالفعل كانت قد تلقت جرعات ثلاث من اللقاح المضاد للفيروس.

وقالت تروس إنها ستواصل مهام عملها عن بعد، حيث دخلت حجرا صحيا في منزلها.

وتأتي الزيارة المقررة لأوكرانيا من جانب رئيس الحكومة البريطانية، ووزيرة الخارجية تروس، في ظل تزايد التوتر بين أوكرانيا وروسيا، بعدما أعربت كييف ودول غربية عن قلقها في الفترة الأخيرة إزاء الزيادة المزعومة في "الأعمال العدائية" من قبل روسيا، بالقرب من الحدود الأوكرانية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات