الرئيس الكرواتي: في حال التصعيد في أوكرانيا زغرب ستسحب عسكرييها من قوات الناتو

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلن الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش، اليوم الثلاثاء، أنه في حال النزاع بين روسيا وأوكرانيا، ستسحب السلطات الكرواتية عسكرييها من قوات الناتو في أوروبا الشرقية.

وقال ميلانوفيتش عبر التلفزيون الوطني: "أشاهد التقارير، التي تفيد، بأن الناتو - وليس دولة منفصلة، وليس الولايات المتحدة - يعزز وجوده، ويرسل سفن استطلاع​​​. لا علاقة لنا بهذا، ولن يكون لنا، أضمن لكم ذلك".

وأضاف الرئيس الكرواتي "نحن لن نرسل قوات فقط، ولكن إذا كان هناك تصعيد، فسوف نسحب الجميع حتى آخر جندي كرواتي؛ هذا ليس مرتبطًا بأوكرانيا أو روسيا، هذا مرتبط بديناميات السياسة الداخلية الأميركية، بـ جو بايدن وإدارته، الذي أيدته، الوحيد في أوروبا .

.. لكني في مسائل الأمن الدولي أرى سلوكًا خطيرًا " .

هذا وتزعم السلطات في كييف والإدارة الأميركية وحلفاؤها بأن روسيا تحشد قوات كبيرة تجاوز تعدادها 100 ألف عسكري قرب الحدود مع أوكرانيا "تمهيدا لشن عملية غزو جديدة"، مزعومة، للأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا مرارا، أنه لا نية لها لشن أي عملية ضد أوكرانيا، مشددة على أن كل التقارير التي تتحدث عن ذلك كاذبة والغرض من هذه الادعاءات تصعيد التوتر في المنطقة وتأجيج الخطاب المعادي لروسيا، استعداداً لفرض عقوبات اقتصادية جديدة، وتبريراً لتوسع الناتو شرقاً، الأمر الذي تعارضه موسكو بشدة، قائلة، إنه يهدد الأمن القومي الروسي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات