فرنسا تسجل رقما قياسيا لأعداد إصابات "كوفيد-19" اليومية بـ 208 ألف حالة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 29 ديسمبر 2021ء) أكد وزير الصحة والتضامن الفرنسي، أولفييه فيران أن فرنسا سجلت 208 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحا أن هذا الرقم قياسي على المستوى الوطني.

وبين فيران، خلال جلسة استماع أمام لجنة القوانين بالجمعية الوطنية (مجلس الشعب) بشأن مشروع قانون لفرض التصريح اللقاحي في فرنسا، "خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 208 ألف فرنسي تم فحصهم إيجابيا بكوفيد"​​​.

وتابع، "وهذا يعني أن كل ثانية، هناك اثنين فرنسيين يتم تشخيصهم إيجابيا، لم نرى هذا الوضع من قبل"، مضيفا، "هناك حالات إصابة في كل مكان، وعلى جميع الأراضي وفي جميع الأوساط".

وأوضح الوزير أنه إذا استطاع الاستنباط، فهناك مليون فرنسي مصاب، بالإضافة إلى الأشخاص الذين لم تظهر عليهم الأعراض".

وفي نفس السياق، أعلن حاكم إقليم لا روينيون الفرنسي الواقع في المحيط الهندي، جاك بيلان فرض حظر تجوال في الإقليم لمدة 3 أسابيع، بين الساعة 9 مساءا و5 صباحا، لكبح جماح فيروس كورونا.

كما أعلن بيلان، حظر الفعاليات في الأماكن العامة والتجمعات الخاصة في صالات الاحتفالات.

على صعيد آخر، أكد رئيس لجنة توجيه استراتيجية اللقاحات الفرنسية، ألان فيشر أن اللجنة تدرس تقديم جرعة رابعة من اللقاح ضد فيروس كورونا للمواطنين، موضحا أنه جاري دراسة ما إذا كان الجرعة الرابعة ستستهدف جميع المواطنين أم الأشخاص ذو الوضع الصحي الهش.

إلى جانب ذلك، أفاد الوزير المكلف بالسياحة، جان بابتيست لوموين، صباح اليوم الأربعاء، أن صالات الرقص ستظل مغلقة لمدة 3 أسابيع إضافية، بداية من 3 يناير المقبل، موضحا أن تمديد الإغلاق سيطال العديد من القطاعات، مثلما أعلنت الحكومة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 179 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة السابقة لها، موضحة أن 417 شخصا دخلوا المستشفى لتلقي العلاج ضد الفيروس خلال نفس الفترة.

كما أعلنت وزارة الصحة تلقي أكثر من 51 مليون مواطن اللقاحات بشكل كامل، فيما يعادل 76.6% من الشعب، منذ بدء حملة التلقيح في فرنسا.

وهناك أكثر من 5.3 مليون مواطن يتعدى أعمارهم 12 عام لم يتلقوا حتى الآن أي جرعة من لقاح ضد كورونا، منهم أكثر من مليون تتعدى أعمارهم 65 عاما، بحسب وسائل إعلام فرنسية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات