مقتل 3 أشخاص واختطاف 7 من منشأتي نفط جنوبي نيجيريا على يد مسلحين يعتقد أنهم قراصنة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) قتل 3 أشخاص واختطف سبعة، من منشأتي نفط في ولاية بايلسا، جنوبي نيجيريا، بهجوم لمسلحين يعتقد أنهم قراصنة بحر.

وذكر موقع "توداي" النيجيري، اليوم الاثنين، أن مسلحين، يشتبه كونهم قراصنة بحر، هاجموا منشأتي نفط في ولاية بايلسا، جنوبي البلاد، أمس الأحد وقتلوا 3 أشخاص واختطفوا 7 عمال​​​.

وبين الموقع نقلا عن مصادر من المنشأتين النفطيتين أن المسلحين نصبوا كمينا للعمال وقوات أمن مرافقة، قبل أن يطلقوا النار عليهم، ليسقطوا قتيلين اثنين من العمال، وشرطي، ثم اختطفوا 7 آخرين.

وأوضحت المصادر للموقع أن العمال كانوا يجرون أعمال صيانة بالقرب من مواقع المنشأتين.

وأكد الناطق باسم قوات الأمن والدفاع المدني الهجوم، موضحا أن أحد أفراد القوات قتل خلال الهجوم، وأصيب اثنين آخرين من القوات.

والأسبوع الماضي، أعلنت القوات المسلحة الدنماركية أن دورية تابعة لها اشتبكت مع قراصنة بحر قبالة سواحل نيجيريا، وقتلت أربعة منهم.

وبينت القوات أنه لم يصب أي جندي دنماركي في الاشتباكات التي وقعت الأربعاء الماضي، لكن 4 قراصنة قتلوا وأصيب آخر.

والخميس الماضي، أعلنت السلطات النيجيرية مقتل 218 مسلحا وإرهابيا في اشتباكات وقعت خلال آخر أسبوعين.

وبينت السلطات أن الجيش نفذ عمليات جوية ضد تنظيم داعش، ولاية غرب أفريقيا (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وعصابات مسلحة في المنطقة الشمالية من البلاد خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرة إلى أن 90 عنصرا من داعش قتلوا في العمليات، فضلا عن 128 من أفراد العصابات المسلحة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات