الولايات المتحدة تدرج 4 أفغانيين على قائمة الإرهاب

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 22 نوفمبر 2021ء) أدرجت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، 4 أفغانيين على قائمة الإرهاب، بينهم عصمت الله خلوزي الذي تم تصنيفه كطرف يسهل وصول الأموال إلى فرع تنظيم "داعش" (الإرهابي والمحظور في روسيا) في أفغانستان.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان: "اليوم صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية عصمت الله خلوزي، كفرد يعمل كميسر مالي لتنظيم "داعش خراسان" الذي ينشط في أفغانستان"​​​.

وأضاف البيان أنه تم إدراج 3 أفراد آخرين وهم سلطان عزيز عزام، وسناء الله غفاري، ومولوي رجب، على قائمة الإرهابيين الدوليين.

وتشهد أفغانستان، بعد تولي حركة طالبان (منظمة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب أنشطتها الإرهابية) الحكم في البلاد، في آب/أغسطس الماضي، هجمات إرهابية متكررة، يتبنى معظمها تنظيم "داعش خراسان" الإرهابي.

وشكلت حركة طالبان حكومة مؤقتة لإدارة أفغانستان في 7 أيلول/سبتمبر الماضي، وتعهدت بمحاربة تنظيم "داعش" ومنع استخدام الأراضي الأفغانية لتهديد الدول المجاورة.

وأنهت الولايات المتحدة، في 30 آب/أغسطس الماضي، سحب قواتها من أفغانستان، بعد نحو عشرين عاما من التواجد العسكري هناك؛ وذلك من خلال عمليات إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين، من مطار كابول.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات