بوتين: روسيا زادت إمدادات الغاز إلى أوروبا بنسبة 15 بالمئة ومستعدون لكل ما يطلبه الشركاء

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2021ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن روسيا زادت إمدادات الغاز إلى أوروبا بنسبة 15 بالمئة في المجمل، ومستعدة لزيادتها بالكمية التي يطلبها الشركاء.

وقال بوتين، أمام منتدى "أسبوع الطاقة الروسي": "نقوم بزيادة الإمدادات إلى أوروبا، (شركة "غازبروم") بنسبة 10 بالمئة، وإجمالاً زادت الإمدادات إلى أوروبا بنسبة 15 بالمئة​​​. زدنا الإمدادات بنسبة 10 بالمئة عبر خطوط أنابيب الغاز، والغاز الطبيعي المسال بنسبة 13 بالمئة".

وشدد بوتين على أن روسيا زادت ولم تخفض الإمدادات ، في حين أن الموردين الآخرين خفضوها بمقدار 14 مليار متر مكعب، نصفها يقع على عاتق الموردين الأميركيين.

وأضاف بوتين: "إذا طُلب منا المزيد، فنحن مستعدون لرفع ذلك أكثر، ونرفعه بقدر ما يطلبه شركاؤنا.

ولم نرفض قط ".

وفي الأسبوع الماضي، رجح الرئيس الروسي أن تبلغ إمدادات الطاقة، بما في ذلك الغاز، من روسيا إلى أوروبا هذا العام مستويات قياسية، وأشار إلى أن روسيا كانت ولا تزال مورداً موثوقاً للغاز إلى آسيا وأوروبا، حيث تفي بجميع الالتزامات بموجب العقود التي تبرمها.

وانطلقت اليوم الأربعاء، في موسكو، أعمال المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"، وسط مشاركة دولية فعالة، ويكتسب المنتدى أهمية لكون روسيا تعد أحد أبرز المشاركين في سوق الطاقة العالمية.

وينعقد المنتدى في الفترة من 13 وحتى 15 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وينظم في قاعة المعارض المركزية "مانيج" في العاصمة الروسية موسكو.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات