خارجية مالي تستدعي سفير فرنسا لتبلغه احتجاجها بسبب هجوم ماكرون على مؤسسات الحكم بها - بيان

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 06 اكتوبر 2021ء) استدعت وزارة الخارجية في مالي، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي بالبلاد لإبلاغه احتجاجها على تصريحات "غير ودية" للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتقد خلالها الحكومة في مالي وقال إنها لا تعتبر حكومة كونها منبثقة من "انقلابيَين".

وذكرت وزارة الخارجية في مالي، في بيان أن " استدعى وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الله ديوب، سفير فرنسا في مالي، بعد التصريحات غير الودية والمهينة التي أدلى بها إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، حول مؤسسات جمهورية مالي"​​​.

 

وأضاف البيان أن الوزير المالي "أبدى للدبلوماسي الفرنسي استياء وتنديد حكومة مالي، وأثار احتجاجا شديدا على هذه التصريحات المؤسفة التي من المحتمل أن تضر بتطور العلاقات الودية بين الدولتين".

وتابع "وحث الوزير السلطات الفرنسية على ضبط النفس ودعا إلى اتباع نهج بناء يقوم على الاحترام المتبادل، بهدف التركيز على الأمور الأساسية، ولا سيما مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل"، مؤكدا "استعداد مالي لبناء علاقات صادقة وتعاونية مع الشركاء الراغبين، مع احترام مبدأ عدم التدخل وفقا للتطلعات المشروعة للشعب المالي".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات