الرئيس الأفغاني السابق يعلن تعرض صفحته على فيسبوك للاختراق

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 27 سبتمبر 2021ء) قال الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني إن صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تعرضت للاختراق، وذلك بعد أن نشر عليها دعوة للدبلوماسيين الأفغان لعدم تأليب المجتمع الدولي ضد حركة طالبان.

وقال غني، في تغريدة على تويتر اليوم الاثنين، "تعرضت الصفحة الرسمية للدكتور محمد أشرف غني على الفيسبوك للاختراق​​​... المحتوى المنشور على صفحته على فيسبوك لن يكون ذا مصداقية".

وكان منشور على صفحة غني على فيسبوك قد ذكر أن "بعض الدول تشجع السفراء والممثلين السابقين (لأفغانستان) في العالم على خلق أزمة جديدة في البلاد وفي التجمعات الدولية، حيث قالوا إنهم لا يستطيعون، بموجب أي قانون، تمثيل الأمة الأفغانية والسلطة الحاكمة"، في إشارة للحكومة التي شكلتها حركة طالبان.

وقال إنه "بدلاً من الابتعاد عن دولة أفغانستان، يجب أن يتفاعلوا مع الحكومة الحالية ويساعدوها ويعطوها الميزانية المجمدة، ويعترفوا بها".

وأضاف المنشور، "على العالم أن يفهم أنه إذا كانت أفغانستان تريد الرخاء والسلام ، فعليها أن تساعدها في إطار الصداقة".

وسيطرت طالبان (المحظورة في روسيا)، في 15 آب/أغسطس الماضي، على العاصمة الأفغانية كابول، وأغلب أراضي البلاد، وشكلت حكومة جديدة بالوكالة، وذلك عقب مغادرة الرئيس السابق، أشرف غني، وعدد من المسؤولين البلاد.

وأنهت الولايات المتحدة، تواجدها العسكري في أفغانستان في 31 آب/أغسطس الماضي، بعد حرب استمرت 20 عاما.

ولم تعترف حكومات العالم حتى الآن بالحكومة التي شكلتها طالبان، لإدارة شؤون أفغانستان، مشترطة للاعتراف بها أن تفي الحركة بشروط عدة، في مقدمتها ضمان الحريات واحترام حقوق المرأة والسماح لأولئك الذين يريدون مغادرة أفغانستان بأن يفعلوا ذلك.

 وقبل أيام، أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام في حكومة طالبان الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، تعيين الحركة الناطق باسم مكتبها السياسي سهيل شاهين في منصب مندوب أفغانستان لدى الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن كابول لم تتلق حتى اللحظة جوابا من المنظمة الدولية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات