ولاية هلمند الأفغانية تحظر حلق اللحى وتصفيف الشعر بطريقة عصرية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 سبتمبر 2021ء) رحيم الله خوغياني أعلن مسؤولو وزارة الدعوة والإرشاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حكومة حركة طالبان الأفغانية، اليوم الأحد، حظر حلق اللحى وتصفيف الشعر بشكل عصري في محلات تصفيف الشعر.

وقرر المسؤولون في الوزارة، خلال اجتماع عقدوه اليوم الأحد، مع أصحاب محلات تصفيف الشعر في مدينة "لشكر كاه" (عاصمة ولاية هلمند) جنوبي أفغانستان، "حظر حلق اللحى وتصفيف الشعر بشكل عصري وكذلك عدم الاستماع إلى الموسيقى أو الأناشيد"​​​.

وكان زعيم حركة طالبان هبة الله آخوند زاده، قد أعلن في بيان سابق عقب تشكيل الحكومة المؤقتةبوقت سابق من أيلول/سبتمبر الجاري، أن الحكومة الجديدة في أفغانستان سوف تعمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد.

ومنتصف آب/أغسطس الماضي، سيطرت طالبان على الحكم في أفغانستان وهو ما دفع آلاف المواطنين للفرار إلى الدول المجاورة هربا من حكم الجماعة المتشددة.

ومطلع الشهر الجاري، حذرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين من أزمة إنسانية كبيرة تلوح في الأفق في أفغانستان، وسط حالة من عدم اليقين المستمر بشأن وضع الأفغان المستضعفين الذين يبحثون عن مأوى عبر حدود البلاد.

وكشف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن أفغانستان على شفا فقر عالمي، محذراً من أن ما يصل إلى 97 بالمئة من السكان معرضون لخطر الهبوط تحت خط الفقر، إن لم تتم الاستجابة العاجلة لحل الأزمات السياسية والاقتصادية للبلاد.

وأنهت الولايات المتحدة، تواجدها العسكري في أفغانستان في 31 آب/أغسطس الماضي، بعد حرب استمرت 20 عاما.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات