انطلاق عملية فرز الأصوات في انتخابات مجلس الدوما وحزب روسيا الموحدة يتصدر النتائج الأولية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2021ء) أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا، اليوم الأحد، بدء فرز الأصوات الانتخابية في انتخابات مجلس الدوما الروسي.

وقالت بامفيلوفا خلال تواجدها بمركز المعلومات التابع للجنة الانتخابات المركزية: "برجاء تشغيل العداد​​​.. يجرى فرز الأصوات. التصويت في روسيا قد انتهى".

وبحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية، فإن حزب روسيا الموحدة الحاكم، تقدم في انتخابات مجلس الدوما بنيله 38.86% بعد فرز 10% من الأصوات.

من جانبها، كشفت وزارة الداخلية الروسية، عن تسجيل نحو 5800 بلاغ حول الانتهاكات المرتبطة بالانتخابات منذ بدء الحملة الانتخابية، وتلقت أكثر من 750 بلاغ منذ لحظة فتح مراكز الاقتراع.

وقال رئيس إدارة حماية النظام العام والتعاون مع السلطات التنفيذية بوزارة الداخلية الروسية، ميخائيل دافيدوف، إن الوزارة سجلت نحو 5800 بلاغ حول الانتهاكات المرتبطة بالانتخابات منذ بدء الحملة الانتخابية، موضحا أن تلك الحصيلة أقل بمرة ونصف مقارنة بانتخابات عام 2016.

وأضاف دافيدوف أنه "منذ لحظة فتح مراكز الاقتراع تلقينا أكثر من 750 بلاغ حول الانتهاكات المرتبطة بإجراء الانتخابات".

وأوضح دافيدوف أن وزارة الداخلية لم ترصد أي مشاكل كبيرة تتعلق بالانتخابات.

وتابع "حتى اللحظة لا يوجد أي مشاكل كبيرة من أي نوع مرتبطة بالانتخابات... لا معلومات لدينا حول مخالفات كبيرة من شأنها أن تؤثر على نتائج الانتخابات".

ويشارك 14 حزبا روسيا في الانتخابات البرلمانية الروسية التي انطلقت الجمعة الماضية، حيث ينتخب الروس، إلى جانب أعضاء المجلس التشريعي، مرشحي البرلمانات المحلية، ورؤساء الأقاليم، ومجالس البلديات.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات