رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تدعو للحوار مع طالبان لحل الأزمة الإنسانية في أفغانستان

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2021ء) أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، اليوم الثلاثاء، ضرورة الحوار مع حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) التي وصلت إلى السلطة في أفغانستان، في هذه الظروف الصعبة لحل الأزمة الإنسانية التي تعيشها البلاد.

وقالت ماتفيينكو للصحفيين: "على أي حال، نحن بحاجة إلى إجراء حوار (مع طالبان)، لأنه من الضروري التفكير فيما سيحدث للناس هناك"​​​.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن روسيا لم تتخذ بعد أي قرار بشأن الاعتراف بحركة طالبان مشددا أنه من الضروري أولاً تطابق وعودها مع الأفعال.

إلى ذلك، حذرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين من أزمة إنسانية كبيرة تلوح في الأفق في أفغانستان، وسط حالة من عدم اليقين المستمر بشأن وضع الأفغان المستضعفين الذين يبحثون عن مأوى عبر حدود البلاد.

وقال المتحدث باسم المفوضية، بابار بالوش: "الحقيقة أن أزمة النزوح هي داخل أفغانستان"؛ فقد نزح أكثر من 600 ألف أفغاني هذا العام، "80 في المائة منهم من النساء والأطفال".

وفي نداء للعالم، لألا يصرف انتباهه أو تركيزه عن الأفغان وأفغانستان، شدد  المتحدث باسم المفوضية، على أنه لا يمكننا أن نسمح بأن يصبح الوضع في أفغانستان "كارثة إنسانية".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات