السودان يعلن ضبط شحنة أسلحة بمطار الخرطوم قادمة من أديس أبابا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 05 سبتمبر 2021ء) ضبطت السلطات الأمنية السودانية شحنة أسلحة كانت على متن طائرة إثيوبية في طريقها إلى داخل البلاد، عن طريق مطار الخرطوم الدولي يوم أمس (السبت).

وكشفت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، اليوم الأحد، أن سلطات جمارك مطار الخرطوم الدولي، احتجزت شحنة أسلحة، وصلت ليلة أمس (السبت) من أديس أبابا، عبر الخطوط الجوية الإثيوبية، "يجري التحري حولها لمعرفة التفاصيل"​​​.

وأضافت الوكالة السودانية، أن لجنة تفكيك النظام السابق واسترداد الأموال العامة، أبلغت السلطات المعنية، بمعلومات تفيد أن شحنة أسلحة قادمة من أديس أبابا عبر الخطوط الإثيوبية في طريقها للبلاد، وبموعد هبوطها في مطار الخرطوم، وعلى الفور تم احتجازها.

وأوضحت اللجنة، أن" الأسلحة وصلت إثيوبيا قادمة من العاصمة الروسية موسكو في مايو 2019، احتجزتها السلطات الإثيوبية هناك طوال العامين الماضيين، ودون سابق إنذار سمحت أديس أبابا بشحنها للخرطوم على طائرة ركاب مدنية".

وأشارت مصادر، لوكالة سونا، أن" التحقيقات جارية، إلى احتمالية ارتباط وصول الأسلحة بحالة التفلت التي تشهدها البلاد، ولم تستبعد أن تكون تابعة لجهاز "الأمن الشعبي"، كان ينوي استخدامها في مواجهة الثوار، لكن مصادر التحقيق لم تحدد الجهة المستفيدة وعلاقتها بالنظام المباد بعد".

ويذكر أن الشحنة تتكون الشحنة من 72 صندوق، تحوي أسلحة ومناظير رؤية ليلية، تدور الشكوك حول نوايا استخدامها في جرائم ضد الدولة، وإعاقة التحول الديموقراطي، والحيلولة دون الانتقال للدولة المدنية، حسب وكالة السودان للأنباء.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات