بوتين: روسيا منفتحة على التعاون في مجال الطيران والفضاء مع الدول المهتمة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 يوليو 2021ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا منفتحة على التعاون في مجال الفضاء والطيران مع جميع الدول المهتمة.

وقال بوتين، في كلمة ألقاها خلال افتتاح معرض "ماكس 2021" الدولي للطيران، إن "روسيا منفتحة على التعاون في مجال الطيران والملاحة الفضائية مع جميع الدول المهتمة​​​. تحسين سلامة الطيران، والحد من التأثير السلبي للطيران على البيئة، واستكشاف الفضاء، هذه هي المجالات التي يجب أن يتحد فيها العلماء والمصممون وغيرهم من المتخصصين من مختلف البلدان لتحقيق إنجازات كبيرة".

وأضاف الرئيس الروسي، أن بلاده تعتزم زيادة التعاون مع كازاخستان ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في مجال الصناعة عالية التقنية مثل صناعة الطائرات.

وأردف بوتين: "أود أن أؤكد أن جارتنا وحليفتنا، جمهورية كازاخستان، تعمل كدولة شريكة لروسيا في المعرض الجوي الحالي. نعتزم زيادة التفاعل مع زملائنا الكازاخيين وغيرهم من أعضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في هذه الصناعة عالية التقنية مثل صناعة الطائرات".

وبمشاركة دولية؛ انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض الطيران الدولي "ماكس 2021"، بنسخته الخامسة عشر وذلك في مطار "جوكوفسكي" الواقع في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وتستمر فعاليات "ماكس 2021"، خلال الفترة من 20 إلى 25 تموز/يوليو الجاري؛ وتعتبر الوكالة الإعلامية الدولية "ريا نوفوستي" الشريك الإعلامي العام، ووكالة "سبوتنيك" الشريك الإعلامي الرسمي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات