بيسكوف حول كورونا في روسيا: الوضع صعب للغاية والأفضل اتخاذ تدابير وقائية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 16 يوليو 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الوضع المتعلق بتفشي عدوى فيروس كورونا المستجد صعب للغاية لدرجة أنه من الأفضل اتخاذ تدابير وقائية، والتي تشمل التطعيم والامتثال للمتطلبات الصحية، بدلاً من التنبؤات .

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كان يُبلغ الرئيس بأي تنبؤات عن تطور الوضع المتعلق بعدوى فيروس كورونا المستجد، وعند بدء اتجاه معدل الوفيات المرتفع في الانخفاض: " هناك حسابات رياضية معينة، والعديد من الحسابات الرياضية التي تم إجراؤها من قبل، وقد أظهرت صحتها، ولكن مرة أخرى، فإن الوضع المتعلق بفيروس كورونا المستجد، صعب للغاية خاصة في تلك البلاد والأماكن التي تواجه حالات تفشي جديدة، مثلك و بالنسبة لي، ربما يكون الأمر الأكثر غرابة هو تقديم بعض التنبؤات"​​​.

وأضاف بيسكوف أن تطبيق الإجراءات الوقائية مثل التطعيمات والامتثال للمتطلبات الصحية، أهم بكثير.

وتشهد روسا، قفزة جديدة في معدل الوفيات وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، اليوم الجمعة، تسجيل 799 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الوفيات 146868 شخصًا.

وأشار إلى رصد 25033 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي منذ بداية الجائحة 5907999 إصابة.

ووفقا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية، تدرج روسيا في المرتبة الرابعة عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، وفي المرتبة الخامسة، حسب جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات