البيت الأبيض: لقاء بايدن وبوتين لا يعد مؤشراً لإعادة إطلاق العلاقات بين البلدين

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 11 يونيو 2021ء) أعلنت مديرة الشؤون الأوروبية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أماندا سلوت، اليوم الجمعة، أن البيت الأبيض لا يعتبر اللقاء المرتقب بين الرئيس الأميركي، جو بايدن والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمثابة إعادة إطلاق للعلاقات بين البلدين.

وقالت المتحدثة الأميركية على قناة "سي إن إن": "هذا بالتأكيد ليس إعادة إطلاق [للعلاقات]​​​. أوضح الرئيس هذا. هذه ليست مكافأة. أعتقد أن الرئيس يعلم أن لدينا مواضيع يمكننا العمل عليها مع روسيا، على سبيل المثال، الاستقرار الاستراتيجي، وهو أمر مهم ليس فقط للولايات المتحدة، ولكن أيضًا لحلفائنا الأوروبيين.

وفي الوقت نفسه، أوضح الرئيس أنه سيناقش خلافاتنا أيضًا".

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أكد في وقت سابق، أن "بلاده لا تتوقع تقدما كبيرا من قمة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع نظيره الأميركي، جو بايدن"، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين في أزمة.

هذا ومن المقرر أن تعقد القمة الروسية - الأميركية في الـ16 من حزيران/ يونيو الجاري، في فيلا هادئة على شاطئ بحيرة جنيف، في لقاء هو الأول منذ تولي بايدن الرئاسة، وأبرز ملفات اللقاء، العلاقات الثنائية والاستقرار الاستراتيجي وتسوية النزاعات الإقليمية والتعاون في مكافحة جائحة كورونا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات