مناورات لسلاح الجو الروسي في القرم

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 11 يونيو 2021ء) أعلنت قيادة أسطول البحر الأسود الروسي، أن سلاح الجو التابع للأسطول بالتعاون مع فوج صواريخ الدفاع الجوي، بدأ تدريبات في شبه جزيرة القرم تزامنا في ضوء دخول مرتقب لمدمرة أميركية مياه البحر الأسود.

وقال المكتب الإعلامي التابع لأسطول البحر الأسود في بيان له اليوم الجمعة: "وفقا لخطة التدريب القتالي، باشرت وحدات فوج صواريخ الدفاع الجوي للفيلق التابع لأسطول البحر الأسود في التدريب على تنفيذ مهام مشتركة في منطقة تتميز بكثافة طلعات الطيران؛ وتجري أنشطة التدريب القتالي في مناطق مرابطة طائرات سلاح الطيران البحري ووسائل الدفاع الجوي لأسطول البحر الأسود "​​​.

هذا وأوضح البيان أن التدريبات المشتركة مع وسائل الدفاع الجوي تشارك فيها طائرات من طراز "سوخوي-24إم" و"سوخوي-24 إم.

إر" وسوحوي-30إس.إم" و"أنتونوف-26" و"بي-12"، بالإضافة إلى المروحيات. وإجمالا تشارك في هذه المناورات نحو 15 وحدة من معدات الطيران، وزهاء 50 وحدة من المعدات العسكرية والخاصة.

الهدف الرئيسي من التدريبات هو محاكاة التنسيق بين أطقم وبطاريات الفوج عند تنظيم الدفاع عن مرافق البنية التحتية الهامة من هجوم جوي لعدو محتمل.

وكانت قيادة الأسطول الأميركي السادس، ذكرت أن المدمرة "لابون" من فئة "أرلي بورك" بدأت في الانتقال من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأسود لتنفيذ عمليات تأمين سلامة الملاحة في البحر، والسفن من هذه الفئة مسلحة بصواريخ توماهوك وهاربون، المجنحة وكذلك صواريخ إس.إم-3 المضادة للصواريخ.

جوجل بلس شارك في واتس ایب