مجلس الاتحاد الروسي يُعد توصيات إضافية لمواجهة الانفصالية والتطرف والتحريض الخارجي

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 31 مايو 2021ء) أعلن رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، أندريه كليموف، أن اللجنة بصدد إعداد توصيات إضافية لمواجهة التحريض الخارجي على الانفصال والفتنة بين الأعراق والأديان.

وقال كليموف، اليوم الإثنين في اجتماع اللجنة "إن مجموعة العمل التابعة للجنة لتحليل التهديدات للسيادة الروسية ستواصل دراسة أشكال وأساليب التحريض على الانفصالية والفتنة بين الأعراق والأديان من الخارج وإعداد توصيات بشأن تدابير إضافية لمواجهة مثل هذه التوجهات المتطرفة"​​​.

كما صدرت تعليمات لأعضاء اللجنة بمواصلة الأنشطة التثقيفية حول "عدم جواز وصول المتطرفين من أي نوع إلى السلطات الحكومية".

بالإضافة إلى ذلك، أيدت لجنة مجلس الاتحاد القانون الذي اعتمده مجلس الدوما، والذي يعلق إمكانية دخول الأشخاص المتورطين مباشرة في أنشطة متطرفة إلى السلطات الحكومية.

وبحسب كليموف، فإن هذا القانون مهم بلا شك لضمان "الأمن القومي والتنمية المستقرة للمجتمع والدولة في روسيا لصالح مواطنيها، وليس أي شخص آخر".

وشدد على أن المعايير التشريعية المقترحة: "ليست شكلا من أشكال العقوبة الإدارية أو الجنائية، والإجراء المقترح للتدابير التقييدية في حد ذاته مؤقت لفترة زمنية يحددها القانون".

في وقت سابق، اعتمد مجلس الدوما قانونا يحظر المشاركة في الانتخابات على أي مستوى بالنسبة للأشخاص المشاركين في أنشطة المنظمات المتطرفة. ويعتزم مجلس الاتحاد النظر في الوثيقة في الـ2 حزيران/يونيو المقبل.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات