الحكومة السلوفاكية توافق على استخدام اللقاح الروسي ضد كورونا "سبوتنيك في"

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 مايو 2021ء) أعلنت الحكومة السلوفاكية، اليوم الأربعاء، موافقتها على استخدام اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك في"، في البلاد اعتباراً من حزيران/يونيو.

وجاء في بيان الحكومة، بحسب صحيفة "تيراز" الإلكترونية، أن "وزارة الصحة يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة لبدء استخدام اللقاح في البلاد بحلول 7 حزيران/يونيو"​​​. أعطت حكومة الجمهورية هذا التكليف، اليوم الأربعاء، لوزير الصحة فلاديمير لينغفارسكي".

هذا وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" ، في آب/أغسطس الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وحاليًا تمت الموافقة على اللقاح في 66 دولة يبلغ عدد سكانها الإجمالي أكثر من 3.2 مليار نسمة.

وبلغت فعالية اللقاح 97.6 بالمئة. ووفقاً لتحليل بيانات في وقت سابق، وهذا أعلى من البيانات التي قامت المجلة الطبية "ذي لانسيت " بنشرها (91.6 بالمئة)، بحسب صندوق الاستثمار المباشر الروسي ومركز الأبحاث غاماليا.

ومنذ 4 آذار/مارس، يخضع اللقاح الروسي لفحص تدريجي في وكالة الأدوية الأوروبية، التي توافق على استخدام اللقاحات في السوق الأوروبية. وفي وقت سابق، أعربت وكالة الأدوية الأوروبية عن أملها في أن تتمكن بعد الانتهاء من عمليات التفتيش في روسيا من الإعلان عن الجدول الزمني لتقييم العقار.

هذا ويعتمد لقاح "سبوتنيك في" على قاعدة مدروسة بشكل جيد لناقلات الفيروس الغدي البشري، والتي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى. ويوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات