بلينكن: نرحب بوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين ويجب البناء على ذلك

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 25 مايو 2021ء) رحب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، باتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلية بعد موجة المواجهات الأخيرة بينهما، مضيفا أنه يجب البناء على تلك التفاهمات للمضي قدما لتتحرك الأمور بإيجابية. 

وقال بلينكن، خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله "إن دوامة العنف الأخيرة انعكاس لقضايا مختلفة ونرحب بوقف إطلاق النار ولكن يجب أن نبني عليه لنحرك الأمور بطريقة إيجابية"​​​.

وأضاف بلينكن "سنخطر الكونغرس بتوفير 75 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين في 2021، إضافة إلى تقديم إغاثة طارئة للفلسطينيين بقيمة 5.

5 مليون دولار وأيضا 32 مليون دولار لبرنامج الإغاثة تحت مظلة أونروا"، منوها بأنه "ينبغي أن نتأكد من أن الأموال الموجهة لإعادة البناء لن تذهب لحركة حماس".

وتابع "نعارض أي إجراءات أحادية الجانب مستفزة تفضي إلى العنف ونريد حلا مستداما للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني وهو ما يتطلب حل الدولتين".

من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني "أجلنا تنظيم الانتخابات بسبب رفض إسرائيل تنظيمها في القدس وسنجريها فورا في حال وافقت إسرائيل على تنظيمها بالقدس".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات