بلينكن يؤكد حرص واشنطن على إنهاء العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين بأسرع وقت

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 18 مايو 2021ء) أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تهدف لوضع حد لما وصفها بدوامة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين بأسرع وقت ممكن.

وأوضح بلينكن، في تصريحات صحافية من العاصمة الأيسلندية ريكيافيك: "ركزنا على ضرورة تخفيض العنف"، ونسعى حاليا "لوضع حد لدوامة العنف بأسرع وقت ممكن​​​.

وأوضح أنه تلقت إفادات بتطورات الأوضاع من المبعوث الأميركي هادي عمرو، الذي التقى مع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينية.

وحول عرقلة واشنطن قرار بشأن فلسطين وإسرائيل في مجلس الأمن، قال بلينكن: "واشنطن لا تقف ضد طريق الدبلوماسية بل على العكس نحن نعمل باستمرار في هذا المجال".

وتتواصل الجهود الدولية والعربية للوصول إلى تهدئة ووقف لإطلاق النار في قطاع غزة وإسرائيل، خاصة الجهود التي تخوضها كلا من مصر من جهة، وكل من قطر وتركيا من جهة أخرى، حيث أرسلت مصر قبل أيام، وفدا أمنيا لتل أبيب لدراسة وقف التصعيد في المنطقة.

وفي الوقت الذي تضع فيه الفصائل الفلسطينية شروطا لوقف إطلاق النار من جهتها، يلحظ تعنتا إسرائيليا في الجهة المقابلة، حيث نقلت وسائل إعلام عبرية تصريحات عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفضه التجاوب مع دعوات وقف التصعيد في هذه المرحلة.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد تحدثت يوم أمس، على لسان الرئيس الأميركي  جو بايدن، عن وجود مشاورات مع مصر بهذا الخصوص، قائلا، "واشنطن تتعاون مع القاهرة لوقف إطلاق النار".

وفي الوقت الذي يتم فيه الحديث عن وقف إطلاق النار، تتصاعد الأعمال العنفية في المنطقة، حيث تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي وصلت إلى أكثر من مئة غارة الليلة الماضية وصباح اليوم، فيما أعلنت الفصائل الفلسطينية المسلحة عن قصف المدن الإسرائيلية بعشرات الرشقات الصاروخية من القطاع.

وقتل أكثر من مئتي فلسطيني خلال الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات