الناطق باسم "الصحة" في قطاع غزة: أكثر من 43% من ضحايا القصف الإسرائيلي من النساء والأطفال

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 12 مايو 2021ء) جميل الماس. أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، ارتفاع عدد الضحايا جراء القصف الإسرائيلي؛ منوها إلى تزايد الإصابات بين الأطفال والنساء بسبب استهداف المناطق السكنية​​​.

وقال القدرة، في حديث مع وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، "هناك 48 شهيدا منهم 14 طفلا وثلاث سيدات. والإصابات 304 حالة، من بينهم 68 طفلا و39 سيدة؛ إضافة إلى وجود 17 إصابة تصنف ما بين خطيرة وحرجة".

وأضاف، "من الملاحظ أن عدد الإصابات يتزايد بين صفوف المدنيين، وخاصة من النساء والأطفال؛ وذلك لأن الاحتلال الإسرائيلي يركز هجماته وعدوانه على الأحياء المدنية واستهداف بيوت المواطنين بشكل مباشر، وهذا ما يرفع عدد الضحايا باستمرار ما بين الأطفال والنساء بشكل واضح؛ حيث أن أكثر من 43 بالمئة من الضحايا، هم من النساء والأطفال".

كما أشار المتحدث باسم "الصحة" الفلسطينية، إلى أنه لم يسجل، حتى اللحظة، أي استخدام لأسلحة غير تقليدية من قبل إسرائيل؛ لافتا إلى القدرة التدميرية الهائلة للصواريخ الإسرائيلية، وهو ما يلاحظ على أجساد القتلى والجرحى الممزقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تحديث جديد، عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 53 شخصاً، بينهم 14 طفلًا و3 نساء و320 إصابة.

وتصاعدت حدة التوتر في قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ تجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

وردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ ما أسفر عن مقتل العديد من الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات