القوات المسلحة وهيئات إنفاذ القانون والاستخبارات ضمنت أمن روسيا إبان جائحة كورونا- بوتين

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 21 أبريل 2021ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة وهيئات إنفاذ القانون والاستخبارات، قامت في فترة جائحة كورونا بضمان أمن البلاد بطريقة موثوقة.

وقال بوتين، في كلمته أمام الجمعية الفدرالية الروسية: "كانت عناصر هيئات إنفاذ القانون والاستخبارات في مواقع الخدمة، لقد قامت قواتنا المسلحة بضمان أمن روسيا بشكل موثوق"​​​.

هذا وأعلن نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، ألكسندر غريبينكن، يوم 20 أيار/مايو الماضي، أن عدد جرائم التطرف في روسيا، ارتفعت خلال فترة أنتشار جائحة كورونا المستجد بنحو الثلث مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه انخفضت الجرائم الأخرى، حيث أعلنت وزارة الداخلية الروسية، في وقت سابق، أن معدل الجريمة في العاصمة موسكو انخفض بأكثر من 10 بالمئة، خلال نيسان/ أبريل العام الماضي، فترة الحجر الصحي المنزلي بسبب فيروس كورونا المستجد، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وعلى وجه الخصوص، انخفض عدد جرائم الاعتداء المتعمد بنسبة 42.3 بالمئة، والسرقة، بنسبة 32.8 بالمئة، بما في ذلك وسرقة الشقق بنسبة 61.3 بالمئة.

كما انخفضت المؤشرات الرئيسية لجرائم الشوارع: السرقات - بنسبة 64.8 بالمئة، السطو - بنسبة 81.5 بالمئة، سرقة المركبات - بنسبة 75 بالمئة، عمليات الاختطاف - بنسبة 27.3 بالمئة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات