موسكو تؤكد استعدادها للرد على تعليقات الدبلوماسيين الأميركيين حول الاحتجاجات

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2021ء) قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو سترد على تصريحات الدبلوماسيين الأميركيين بشأن الاحتجاجات غير المصرح بها في روسيا.

وقالت زاخاروفا، في تصريح للقناة الأولى الروسية، "سنرد بالتأكيد على هؤلاء (الدبلوماسيين الأميركيين)​​​.. لكننا سنبحث في الأمر أكثر".

وكان الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال، بوقت سابق، إن بيانات السفارة الأميركية حول الاحتجاجات غير المصرح بها في روسيا هي تدخل في الشأن الداخلي الروسي.

وكانت السفارة الأميركية قد أعلنت، بوقت سابق، أنها تراقب الاحتجاجات غير المصرح بها في أنحاء روسيا، متهمة السلطات بقمع حرية التعبير والتجمع.

وقال بيسكوف، في مقابلة مع القناة الأولى الروسية، "تلك بالطبع تصريحات غير لائقة، وهي ضمنيا تعد تدخلا مباشرا في شؤوننا الداخلية".

وتابع، "لو كانت سفارتنا قد تصرفت بطريقة مماثلة حين شهدت الولايات المتحدة اضطرابات مدنية لكان ذلك من المؤكد قد سبب عدم ارتياح في واشنطن"، وتابع، "دائما ما أوصي نظرائنا بتخيل أنفسهم في مثل ذلك الموقف".

وأضاف الناطق الرئاسة الروسية، "أنا قطعا ضد المشاركة في حشود غير قانونية، ولا تقييم آخر لذلك غير أنه خرق للقانون".

وتابع بيسكوف أنه رغم القول بأن الاحتجاجات اجتذبت الكثيرين، إلا أن ذلك العدد تضاءل مقارنة بمن صوتوا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونظمت مسيرات غير مصرح بها في عشرات المدن الروسية، أمس السبت، وحذرت خلالها وزارة الخارجية الروسية من التدخل الأجنبي.

ونشرت الشرطة الروسية عناصر لها في موقع المظاهرات المؤيدة للمعارض نافالني، وسط العاصمة موسكو.

واحتجزت أجهزة الأمن الروسية نحو أربعة آلاف شخص على خلفية المشاركة في مظاهرات غير مرخص بها جرت في مناطق واسعة في البلاد تلبية لنداء أنصار نافالني الذي ألقي القبض عليه فور عودته إلى روسيا من ألمانيا، قبل أيام، بتهمة انتهاك شروط وقف تنفيذ عقوبة السجن الصادرة بحقه سابقا بتهمة الاختلاس.

وأعلنت السلطات الروسية صباح اليوم الإفراج عن كل القُصَر ممن تم احتجازهم خلال مظاهرات أمس.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات