بايدن يعتزم إصدار أوامر تنفيذية عاجلة خاصة بقضايا عدة أبرزها الأمن والهجرة والصحة والمناخ

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2021ء) يعتزم الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، التوقيع، في أول يوم من توليه الرئاسة، على عدة أوامر تنفيذية، تلغي سياسات اتخذها الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بشأن الصحة والهجرة والمناخ، وقضايا أخرى.

ووفقا لوكالة أسوشيتيد برس، نقلا عن مصادرها، فإن بايدن سيوقع في يومه الأول من توليه السلطة على "تعليق بناء جدار المكسيك، وإعادة الانضمام إلى اتفاق باريس للمناخ ومنظمة الصحة العالمية"​​​.

وأضافت الوكالة الأميركية، أن "بايدن سيصدر 15 أمرا تنفيذيا بينها، إلغاء الحظر المفروض على السفر من الدول ذات الأغلبية المسلمة".

هذا وغادر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، البيت الأبيض اليوم، متوجها إلى فلوريدا، ومقاطعها حفل تنصيب بايدن.

أعرب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، عن اعتزازه بالفترة التي قضاها في رئاسة الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن إدارته "حققت إنجازات كبيرة خلال 4 سنوات"، مؤكدًا أنه "سيعود مرة أخرى بشكل ما".

وقال ترامب خلال تجمع لأنصاره في قاعدة أندروز الجوية، بواشنطن، بعد مغادرته البيت الأبيض "وداعا وسأعود مرة أخرى بشكل ما".

ومن المفترض أن تجرى مراسم تنصيب بايدن في وقت لاحق من اليوم، وسط تشديد أمني في العاصمة الأميركية واشنطن.

وكشفت شبكة سي إن إن الأميركية، بوقت سابق من اليوم، أن ترامب، ترك رسالة بالبيت الأبيض إلى خلفه قبل ساعات من تسلم الأخير مهام منصبه رسميا.

وأوضح المصدر الذي وصفته الشبكة بالمطلع أن فحوى الرسالة لم يتم الإعلان عنه ويظل غير معلوم حتى الآن.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات