إعادة - ترامب يصدر تعليمات باستخدام جميع الموارد اللازمة لفرض النظام أثناء نقل السلطة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2021ء) أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه أصيب بصدمة وحزن من اقتحام الكونغرس متعهدا بأن تتم محاسبة كل المشاركين فيه، مؤكدا انه وجه باستخدام كل الموارد لفرض النظام أثناء نقل السلطة.

وقال ترامب، في كلمة مصورة نشرت على حساب البيت الأبيض في موقع "تويتر" : "أريد أن أكون واضحا جدا، إنني أدين بشكل غير قابل للتفسيرات العنف الذي شهدناه الأسبوع الماضي، لا مكان على الإطلاق لأعمال العنف والتخريب في بلادنا​​​. كما لا مكان لها في حركتنا. جعل أمريكا عظيمة من جديد يعني الدفاع عن هيمنة القانون".

وأضاف: "عصابات العنف تتحدى كل ما أؤمن به أنا، وكل ما تدافع عنه حركتنا. ليس من الممكن أن يقوم أي من الأنصار الحقيقيين لي بدعم العنف السياسي... أو إبداء عدم الاحترام بحق أجهزة الأمن أو العلم الأميركي".

ولفت ترامب إلى انه يجب التركيز على تعزيز مصالح الأمة بأكملها.

وأضاف ترامب: "صدمت مثلكم وحزنت بشدة بسبب ما حدث الأسبوع الماضي خلال اقتحام مبنى الكونغرس".

وأشار الرئيس إلى انه تلقى تقارير عن تنظيم تظاهرات في الأيام المقبلة مؤكدا انه لكننا لن يقبل بالعنف.

وأفاد ترامب: " جلبنا الآلاف من عناصر الحرس الوطني لتأمين العاصمة والتأكد من أن انتقال السلطة سيتم بأمان وبدون حوادث".

هذا وصوت مجلس النواب الأميركي، مساء الأربعاء، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أحداث الكونغرس.

ويتهم الديمقراطيون، الذين يهيمنون في مجلس النواب، الغرفة السفلى للكونغرس، ترامب بـ"التحريض على التمرد"، عبر الخطاب الذي ألقاه يوم 6 يناير ويعتبر على نطاق واسع أنه حث أنصاره على اقتحام مقر الكونغرس.

و يستعد الحرس الوطني في الولايات المتحدة لنشر 20 ألفا على الأقل من قواته في العاصمة واشنطن لتأمين مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 كانون الثاني/يناير الجاري.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات