بوتين يطلب من الحكومة وضع جدول زمني للتطعيم الشامل في روسيا بدءاً من الأسبوع المقبل

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2021ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه اعتبارا من الأسبوع المقبل نحتاج للانتقال إلى التطعيم الشامل لجميع السكان ضد فيروس كورونا، وأنه يجب إعداد البنية التحتية المناسبة.

وقال بوتين، خلال اجتماع مجلس الوزراء: "نحتاج إلى الانتقال من التطعيم الواسع النطاق إلى التطعيم الشامل، وأطلب منكم أن تضعوا ذلك في الاعتبار، لإعداد البنية التحتية المناسبة، والحمد لله، لقاحنا لا يتطلب أي ظروف غير عادية للنقل، مثل ناقص خمسين، ناقص سبعين، كل شيء أبسط بكثير و يعمل بكفاءة أكبر، ويمكن القيام بذلك، لذا أطلب منكم البدء بتطعيم شامل لجميع السكان اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ووضع جدول زمني مناسب لهذا العمل بنفس الطريقة التي نعمل بها مع الأمراض الأخرى، على سبيل المثال، الأنفلونزا"​​​.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وجه قبل ذلك، لبدء حملة التطعيم العام ضد فيروس "كورونا" المستجد في روسيا.

هذا وانطلقت في موسكو يوم الـ 5 من كانون الأول/ديسمبر 2020، حملة التطعيم ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك في " في المستوصفات، وفتحت حتى الآن 170 عيادة للتطعيم.

وفي وقت سابق صرح وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، أن تطعيم المواطنين الروس على نطاق واسع ضد فيروس "كورونا" المستجد، سيكلف الميزانية الروسية 75-100مليار روبل(نحو 1.3 مليار دولار).

هذا وأظهر التحليل المؤقت الثاني للبيانات المأخوذة من دراسة سريرية للقاح "سبوتنيك-في" المضاد لـ"كورونا"، في الـ24 من الشهر الماضي، فعالية بنسبة 91.4 بالمئة في اليوم الـ28 بعد الحقن الأول، فاعلية اللقاح في اليوم الـ42 بعد الحقن الأول تتجاوز الـ95 بالمئة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات