التدابير المتخذة في روسيا لمنع تفشي كوفيد-19 ستساعد على عدم تفشي السلالة الجديدة - غوريلوف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) أعلن نائب مدير الأبحاث في معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة التابع للهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، ألكسندر غوريلوف، اليوم الثلاثاء، أن التدابير المتخذة في روسيا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ستساعد على عدم تفشي السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخراً.

وقال غوريلوف لوكالة سبوتنيك: "يجب فحص جميع القادمين من الخارج على فيروس كورونا المستجد​​​. وبفضل هذه الإجراءات تم كشف المريض المصاب بالسلالة البريطانية على الفور وعزله وأصبح الآن بصحة جيدة. وبالإضافة إلى ذلك، في الوقت الحالي، الحدود مع بريطانيا مغلقة كلياً. وستكسر كل هذه الإجراءات سلسلة الوباء وتمنع تفشي السلالة الجديدة في بلادنا".

وأوضح أنه بما أن السلالة "البريطانية" هي نوع من عدوى فيروس كورونا، فالإجراءات الوقائية ستظل كما هي، والتي أثبتت فعاليتها في الكشف عن العدوى في الوقت المناسب، عزل المرضى، والحفاظ على التباعد الاجتماعية، واستخدام المعدات الوقاية الشخصية والتطعيم.

وأفادت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، آنا بوبوفا، يوم الأحد الماضي، أن مواطناً روسيًا عاد من المملكة المتحدة، تم تشخيص إصابته بالسلالة "البريطانية" من فيروس كورونا.

واكتشفت السلالة الجديدة من فيروس كورونا لأول مرة في المملكة المتحدة منتصف كانون الأول/ديسمبر 2020. بعد ذلك أكد المجلس الاستشاري البريطاني المعني بتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة أن نوع فيروس كورونا الذي تم اكتشافه ه في البلاد ينتشر بمعدل أسرع ويتطلب مزيدًا من الحذر من السكان. على الرغم من أن السلالة الجديدة، وفقًا للتقديرات الأولية ، قد يكون معدية بنسبة 70 بالمئة أكثر من المعتاد ، لا يزال هناك ما يشير إلى أنه أكثر خطورة من معدل الوفيات أو الاستشفاء.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، مؤخرا، أن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية. ودفع ذلك عدة دول لوقف الرحلات بشكل مؤقت مع بريطانيا أو وقفها مع كافة أنحاء العالم بشكل كامل.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة في جمهورية جنوب أفريقيا عن اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا التي تعرف علميا " 501في2" تنتقل بشكل أكبر مقارنة بالفيروس الذي ظهر في بداية انتشار الوباء.

جوجل بلس شارك في واتس ایب