طهران تحذر في رسالة لمجلس الأمن من استفزازات عسكرية أميركية في الخليج

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 01 كانون الثاني 2021ء) أكدت البعثة الإيرانية لدى منظمة الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن التحركات الأميركية في الخليج وبحر عمان ازدادت في الأيام الأخيرة، مضيفة في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي أن واشنطن تقوم بأعمال عسكرية "استفزازية" في المنطقة مؤخرا قد تؤدي لتصعيد خطير.

ونقل موقع الحكومة الإيرانية أن البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة أكدت في رسالة لمجلس الأمن الدولي أن "التحركات الأميركية في الخليج وبحر عمان ازدادت في الأيام الأخيرة، وأن واشنطن أرسلت معدات عسكرية ومتطورة وتقوم بأعمال عسكرية استفزازية في الخليج"​​​.

وتابعت البعثة في رسالتها أن "استفزازات الولايات المتحدة بإرسالها قاذفات استراتيجية إلى المنطقة قد تؤدي لتصعيد خطير".

يذكر أن إيران حذرت مؤخرا، على لسان وزير خارجيتها محمد جواد ظريف، واشنطن من عواقب أي "مغامرة محتملة" في المنطقة.

وحفزت أنباء عن توجه غواصة حربية إسرائيلية إلى مياه الخليج، تزامنا مع تواجد الغواصة الأميركية "يو.إس.إس جورجيا تي" هناك، مخاوف إيران من احتمال تعرضها لهجوم أميركي إسرائيلي.

وتعليقا على تلك الأنباء، أكد متحدث الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أن تلك مجرد "لعبة إعلامية"، موضحا أن الجميع يعلم ما تعنيه تلك المنطقة لإيران وأيضًا يدركون ما هي سياسة طهران الدفاعية بالمنطقة.

ونشرت القيادة المركزية للجيش الأميركي في وقت سابق صورا تظهر تحليق قاذفات تابعة له من طراز بي-52، ترافقها مقاتلات سعودية، حلقت فوق أجواء منطقة الخليج العربي لساعات ضمن مهمة لاستعراض القوة، قبل العودة مرة أخرى إلى الأراضي الأميركية، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

جوجل بلس شارك في واتس ایب