المدعي العام الأميركي يؤكد وقوف روسيا وراء الهجمات الإلكترونية الأخيرة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 21 ديسمبر 2020ء) أكد المدعي العام الأميركي، وليام بار، اليوم الإثنين، وقوف روسيا وراء الهجمات الإلكترونية الأخيرة على الإدارات والشركات الأميركية.

وقال وليام بار للصحفيين: "وفقاً للمعلومات التي أمتلكها، أتفق مع تقييم وزير الخارجية [مايك] بومبيو بأنه من الواضح أنهم روس، لكنني لن أناقش الأمر بعد ذلك"​​​.

هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق من اليوم، أن روسيا ليست متورطة في الهجمات الإلكترونية المعلن عنها في الولايات المتحدة، وجميع الاتهامات حول هذا الموضوع لا أساس لها من الصحة وتعد استمرارا لـ "روسو فوبيا " -رهاب روسيا".

ووجه وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اتهاما لروسيا في الهجمات الإلكترونية مؤكدا "أقول "بوضوح تام" عن تورط روسيا في هجمات إلكترونية واسعة النطاق على أنظمة الهيئات الحكومية في الولايات المتحدة.

هذا وتعرضت وزارتي الخزانة والتجارة الأميركيتين لهجوم سيبراني ناجح من قبل مجموعة من القراصنة (الهاكرز) تدعمهم دولة أجنبية.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مصادر، بأنه جرى اتهام قراصنة روس بالتورط في القرصنة ولم يتم تقديم أي أدلة في البيان، ووصفت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة اتهامات وسائل الإعلام الأميركية لروسيا بأنها لا أساس لها من الصحة.

ومن جانبه، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن الإعلام ضخم من حجم الهجمات السيبرانية ضد الحكومة الأميركية التي حدثت مؤخرا، لافتاً إلى أنه يتم تكرار اتهام روسيا لأسباب مالية، وإن الإعلام يخشى اتهام الصين في ذلك الهجوم.

وكتب ترامب في تغريدتين على "تويتر"، "الإعلام المزيف يضخم من واقعة الهجمات السيبرانية أكثر مما تبدو في الحقيقة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب