اليابان لم تظهر بعد اهتماما باللقاح الروسي ضد فيروس "كورونا" المستجد - الصحة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2020ء) صرح قسم الاستراتيجية الدولية للخدمات الطبية بوزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية، بأن اليابان لم تظهر بعد اهتماماً بلقاح "سبوتنيك في" الروسي ضد فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضحت الوزارة لوكالة "سبوتنيك"، أنه "من أجل الاستيراد إلى اليابان أو إنتاج لقاحات مطورة ومعتمدة في الخارج ، بما في ذلك من روسيا، وفقاً للقانون الياباني، فإنه يلزم تأكيد فعاليتها وسلامتها بين اليابانيين أنفسهم"​​​.

وأشارت الوزارة، إلى أنه "ليس لديها حتى الآن معلومات عن الشركات اليابانية التي ترغب في التقدم بطلب لاستخدام لقاحات روسية الصنع في اليابان".

وأضافت:"الطلبات مطلوبة من قبل الشركات أو المؤسسات العلمية التي تنوي إنتاج لقاح ، وإذا كنا نتحدث عن شركات أجنبية، فإن تقديم الطلبات يتم من خلال فرعها في اليابان أو من خلال شريك تجاري ياباني.

ليس لدينا حالياً معلومات عن الشركات التي قد تبدي اهتماماً باللقاح الروسي ".

كما أوضح مسؤولو القسم، أن :"الشركات اليابانية تبذل قصارى جهدها لتطوير لقاح خاص بها، وفي الوقت الحالي من الصعب التعاون مع شركاء جدد".

في شهر آب /أغسطس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسجيل أول لقاح في روسيا ضد فيروس "كورونا" المستجد، والذي أطلق عليه اسم "سبوتنيك في". وأعلنت شركة "أسترا زينيكا" البريطانية أنها ستجري تجارب سريرية لدمج لقاحها مع "سبوتنيك في".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات