نسبة الوفيات في روسيا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد 1.7 بالمئة - حماية المستهلك

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2020ء) أعلنت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، آنا بوبوفا، ، اليوم الأربعاء، أن نسبة الوفيات في روسيا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تبلغ 1​​​.7 بالمئة وفي العالم 2.3 بالمئة.

وقالت بوبوفا، خلال المؤتمر العلمي والعملي الدولي حول مكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية الأخرى في سان بطرسبورغ: "وضع عدوي فيروس كورونا المستجد حتى اليوم: إجمالي عدد الحالات في العالم 67.8 مليون ، والعدد الإجمالي للأشخاص المتعافين هو 46.7 مليون، ومعدل الوفيات المرتفع إلى حد ما يشير إلى 2.3".

وأضافت بوبوفا: "في روسيا: اليوم ما يزيد قليلاً عن 2.5 مليون ، وتعافى 1.9 مليون ، ومعدل الوفيات 1.7 بالمئة".

كما لفتت بوبوفا، متحدثة لإذاعة "كومسومولسكايا برافدا"، إلى أن "معدل نمو حالات الإصابة الجديدة بـ "كوفيد-19" في روسيا بدأ يستقر ببطء" ، مشيرة إلى أنه هناك مخاطر ولا يزال من المهم للغاية الامتثال لجميع القواعد الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا ، فالتوقع الإضافي للوضع ككل يعتمد على ذلك.

وكانت "روس بوتريبنادزور"، قد أكدت إن جميع المتطوعين الذين تم تطعيمهم بلقاح "إيبي فاك كورونا"، في حالة صحية جيدة.

وأصبح "إيبي فاك كورونا"، ثاني لقاح مسجل في العالم ضد كوفيد-19. وتم تطوير هذا اللقاح في مركز "فيكتور" لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بعد لقاح "سبوتنيك في" الذي طوره مركز "غامالي" الروسي لبحوث الأوبئة.

من جهة ثانية، أعلن  رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف أن روسيا ستتمكن شهريا من إنتاج 30 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك في"  المضاد لفيروس كورونا، وذلك بحلول شهر آذار/مارس المقبل. 

وبدأت في روسيا، هذا الأسبوع حملة التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات