الرئاسة الفلسطينية تدين محاولة مستوطن إسرائيلي إحراق الكنيسة الجثمانية بالقدس

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 04 ديسمبر 2020ء) أدانت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، محاولة مستوطن إحراق كنيسة الجثمانية في القدس المحتلة.

وطالبت الرئاسة في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك" المجتمع الدولي بتوفير الحماية للفلسطينيين وأماكنهم المقدسة المسيحية والإسلامية​​​.

وحملت الرئاسة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية استمرار اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم، مؤكدة أن هذه الاعتداءات المتكررة على الأماكن الدينية المسيحية والإسلامية دليل على همجية ووحشية المستوطنين، الذين يمارسون الإرهاب بأبشع صوره تحت بصر وسمع القوات الإسرائيلية.

وكان مستوطن إسرائيلي قد اقدم مساء اليوم الجمعة، على إضرام النار في الكنيسة الجثمانية بالقدس.

وأحرق الفاعل عددا من المقاعد عند مدخل الكنيسة ما أدى لإلحاق أضرار طفيفة في المقاعد الخشبية.

ولم ينجح الجاني في إتمام مخططه الرامي لإضرام النار في الكنيسة وإحراقها .

ووصلت مجموعة من الفلسطينيين إلى الكنيسة وقاموا بإحباط مخطط المنفذ وأخمدوا النيران لحين وصول سيارة الإطفاء التي أخمدت الحريق.

وقال شاهد عيان لوكالة "سبوتنيك": "قام مستوطن متطرف بإضرام النار في الكنيسة الجثمانية باستخدام مواد مشعلة ما أدى لاحتراق جزء من المقاعد الخشبية عند مدخل الكنيسة".

وأضاف : "قامت مجموعة من الشبان الفلسطينيين بالسيطرة على المنفذ وهاتفت الدفاع المدني الذي ارسل طواقمه التي أخمدت الحريق في وقت وصلت فيه الشرطة الإسرائيلية واعتقلت المنفذ".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات